أمريكا..رجل يقتحم الاحتجاجات في سياتل بسيارته ويطلق النار
Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #3 ($limit) of type int is deprecated in /home1/express/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/functions/post-functions.php on line 761

الجيريان اكسبرس: وسط المظاهرات الكبيرة التي احتشدت بمدينة سياتل الأميركية تنديدا بمقتل جورج فلويد خلال اعتقاله على يد رجل شرطة أبيض في ولاية مينيسوتا، أقدم رجل على دهس المتظاهرين بسيارته، قبل أن يطلق النار على أحد المتظاهرين.

ووفقا لـمحطة “إن بي سي”، فقد اعتقلت السلطات الأميركية رجلا يبلغ من العمر 27 عاما، بعد اختراقه المظاهرات المناهضة للعنصرية في سياتل بسيارته، وإطلاق النار.
I got quick video of moment a man drove car at protesters at 11th and Pine. He hit barricade, jumped out of car with pistol. Brandished. Ran into crowd. #seattleprotest pic.twitter.com/JIZ0sHXLVs
— Jim Brunner (@Jim_Brunner) June 8, 2020
واحتشد الآلاف من المتظاهرين في سياتل ومدن أخرى في أنحاء الولايات المتحدة، في الأيام الماضية، مطالبين بوضع حد للعنصرية ولوحشية أجهزة إنفاذ القانون، مع دخول الاحتجاجات التي اندلعت عقب وفاة جورج فلويد على أثر معاملة شرطة مينيابوليس العنيفة له يومها الثاني عشر.
وقالت الشرطة أنه تم الاستحواذ على سلاح المهاجم، قبل أن يتم نقل أحد المتظاهرين المصابين للمستشفى.
وأظهر فيديو انتشر على موقع تويتر لحظة دخول الرجل بسيارته وسط المظاهرات قبل أن يصطدم بحاجز قريب، ثم يترجل من سيارته ليبدأ بإطلاق النار.
وقال أحد الشهود وفقا لـ”إن بي سي” إن المتظاهر الذي أصيب حينما حاول منع السيارة من الدخول وسط الحشود، قبل أن يتم إطلاق النار عليه.
وتأتي الواقعة بعد مظاهرات عنيفة في المدينة السبت الماضي، حيث استخدمت قوات الشرطة القنابل الضوئية ورذاذ الفلفل لتفريق، متظاهرين ألقوا الحجارة والزجاجات، وما قالت السلطات إنه “متفجرات مرتجلة” أصابت ضباط، بعد يوم واحد فقط من حظر قادة المدينة مؤقتا لنوع واحد من الغاز المسيل للدموع، حسبما ذكرت “الأسوشيتد برس”.
