وزير التربية: لا وجود لسنة بيضاء..وإستئناف الدراسة بين أيدي الوزارة والشركاء الإجتماعيين
وزير التربية: لا وجود لسنة بيضاء..وإستئناف الدراسة بين أيدي الوزراة والشركاء الإجتماعيين
Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #3 ($limit) of type int is deprecated in /home1/express/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/functions/post-functions.php on line 761

أكد وزير التربية الوطنية محمد واجعوط اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة بأنه لا وجود لسنة بيضاء بخصوص السنة الدراسية 2019 / 2020 بالنظر الى مستوى التقدم في تنفيذ البرامج في المراحل التعليمية الثلاث التي دامت الى غاية 12 مارس 2020 الماضي و توقفت بعدها تطبيقا للاجراءات الوقائية التي اتخذت للحد من تفشي وباء فيروس كورونا كوفيد 19.
وإعتبر الوزير في كلمة تمهيدية له خلال لقاء تشاوري مع جمعيات أولياء التلاميذ لمعرفة وجهات نظرهم واقتراحاتهم فيما يخص كيفية تنظيم ما تبقى من السنة الدراسية- بأنه “لا يمكن اعتبار هذه السنة الدراسية بيضاء بالنظر الى مستوى التقدم في تنفيذ البرامج في المراحل التعليمية الثلاث الى غاية تاريخ 12 مارس 2020 ، خاصة وأن فترة الفصل الثالث للسنة الدراسية محددة بأربعة أسابيع على أقصى تقدير”.
ووصف السيد واجعوط هذا اللقاء المغلق بـ “الهام حيث ينتظر الكثير منه باعتبار هذه الجمعيات الأقرب الى التلاميذ ويهمها مصلحتهم”، مشيرا إلى أنه كان قد الح في رسالة وجهها مؤخرا الى الاسرة التربوية على ضرورة “التشاور مع الشركاء الاجتماعيين والتفكير سويا فيما يمكن توقعه فيما تبقى من السنة الدراسية الجارية وكيفية تنظيم الامتحانات و الاطلاع كذلك على مستوى التقدم في تنفيذ البرامج في المراحل التعليمية الثلاث في حالة تمديد اجراءات الحجر الصحي أو في حالة رفعه وفق اجراءات ملائمة تسمح بمزاولة النشاط التعليمي”.
وبالمناسبة قدم الوزير في هذا اللقاء “اقتراحات مبدئية للتمكن من الخروج بتصور توافقي يتضمن حلولا بديلة في حالة مواصلة تعليق الدراسة أو استئنافها في المؤسسات التربوية بعد رفع الحجر الصحي”.
المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية
