وزير الاتصال الجزائري: عهد التسير البيروقراطي في منح الاشهار انتهى
Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #3 ($limit) of type int is deprecated in /home1/express/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/functions/post-functions.php on line 761

كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، اليوم الإثنين، أنه لا يوجد أي إحتكار في الإشهار العمومي، مضيفا أن الهدف من توزيع الإشهار العمومي، هو ترشيد المصاريف العمومية.
وأورد بلحيمر، ، خلال ندوة صحفية حول توزيع الإشهار: “ليس لنا كادارة في تسيير مؤسسة اقتصادية عمومية تخضع للقانون التجاري انطلاقا من مبدأ الفرز بين الدولة القابضة والمسيرة للابتعاد من النمط الاداري والبيروقراطي للتسيير”، وأضاف بلحيمر “عهد الوصاية البيروقراطية والإدراية وعهد الولاء أدى الى كوارث اقتصادية يصعب تقييمها اليوم”.
وأوضح بلحيمر، أن الهدف من وضع مقاييس جديدة للاستفادة من الاشهار العمومي لصالح الجرائد الوطنية، هو إحداث توطين قانوني.
واضاف الوزير، أن كل مقياس من المقاييس الـ15، له سند قانوني معين، في انتظار الإنتقال للمحطة الثانية، لتناول فيها إشهار الوكالات الخاصة.
وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، تطرق ايضا للشروع في فتح ورشات لمناقشة القانون الجديد الذي سينظم الاشهار في الجزائر.
كما أعلن وزير الاتصال عن قانون اخر يتعلق بالاشهار، وهو قانون تنظيم نشاط وكالات الاتصال لادماج القطاع الخاص في فرع الاشهار والمقاييس الانتقالية لتوزيع الاشهار العمومي، وتحدث ايضا عن وضع اطار تعاقدي جديد بين الناشرين ومؤسسة وطنية لها احتكار الاشهار العمومي.
اسلام رخيلة
