صور/ الكشف عن بيجو 308 الفخمة

بعد أكثر من 8 سنوات في الأسواق العالمية، تحيل بيجو الجيل الحالي من الـ 308 إلى التقاعد، لتعوضه بجيل جديد كليا كشفت عنه اليوم، والذي جاء ليزعزع مكانة المنافسين في هاته الفئة من السيارات، وهذا عبر جودة تصنيع ومواد وحتى تصاميم استثنائية، لتميز بيجو سيارتها عن المنافسة.

لا شك أن خطة بيجو التي تشير إلى توحلها من مصنع عام إلى مصنع سيارات فخمة تظهر من خلال الجيل الجديد للـ 308, وهذا من خلال التصميم أولا، ثم من ناحية المواد المستعملة ثانيا، ثم إلى المحركات والإكسسوارات والمواصفات التي توفرها السيارة.

فعلى سبيل المثال، قامت بيجو بإعادة تصميم غطاء محرك السيارة، لتمنح السيارة مظهرا بغطاء محرك أطول والذي يميز السيارات الفخمة، تماما كذلك التصميم الذي نجده في سيارة بي أم دبليو الفئة 1 , هذا وبالإضافة إلى تضييق وتصغير الأضواء الأمامية وحتى الخلفية الأفقية، لتوفر فيها إضاءة LED عبر مختلف فئات السيارة.

التصميم العام للسيارة-حسب رأينا- جميل جدا مقارنة بالعديد من السيارات المنافسة، مع خطوط رياضية تجعل السيارة تبدو أعرض مما سبق، وخلفية تعطي السيارة مظهرا عصريا وقويا مع أضواء بارزة ومصد خلفي بارز كذلك، مع أضواء ضباب وأضواء رجوع منفصلة لعدم إعاقة التصميم العام لخلفية السيارة.

ورغم أن التصميم يبقى قضية أذواق، إلا ان داخلية السيارة يصعب إعابتها، حيث جاءت لتحسن كل ما انتقد في الجيل السابق، فعلى سبيل المثال، قامت بيجو بوضع العديد من أماكن التخزين وتوزيعها في داخلية السيارة، كما تم تحسين وضعية القيادة التي كانت تعاني منها أغلب سيارات بيجو.

ولتتماشي مع أحدث التكنلوجيا، قامت بيجو بمنح هذا الجيل لوحة عدادات رقمية وشاشة وسطية أفقية مع أزرار تحكم يدوية تحتها، ولكن تتوسطها شاشة أخرى تعمل باللمس تحتضن أيقونات اختصارات يمكن تخصيصها حسب رغبة السائق، كما تم الاستغناء عن أداة التجكم في مثبت السرعة وتعويضها بأزرار مدمجة في عجلة القيادة، بالإضافة إلى شاحن لا سلكي للهاتف، إضاءة داخلية بثمانية ألوان وغيرها، كل هذا في لوحة قيادة بلمسات من الكروم ومواد تصنيع ناعمة الملمس.

كما جاءت السيارة بأبعاد جديدة كليا، وهذا بطول 4367 مم، وعرض 2062 مم، وارتفاع 1441 مم، كل هاته الأبعاد تعني المزيد من المساحة الداخلية للركاب، والمزيد من المساحة في الصندوق الخلفي للسيارة الذي يأتي بسعة 412 لتر، و361 لتر في نسخة الهايبريد.

ميكانيكيا، توفر الشركة محرك بنزين واحد فقط ولكن بقوتين مختلفتين، حيث يولد المحرك الثلاثي الأسطوانات التيربو إما قوة 110 حصان وإما قوة 130 حصان، كما توفر بيجو محرك ديزل واحد فقط وهو الـ 1.5 Blue Hdi بقوة 130 حصان، تتصل هاته المحركات إما بعلبة سرعات أوتوماتيكية EAT8 أو علبة يدوية من 6 سرعات.

أما بالنسبة لمحبي الطبيعة، توفر بيجو محركين هجينين بقوة 180 حصان و225 حصان، مع مدى كهربائي مقدر بـ 60 كيلومتر فقط.

سيتم تصنيع السيارة في مصنع ستيلانتيس المتواجد في مولهاوس الفرنسية، مع بداية تسويقها في أوروبا بداية من شهر سبتمبر المقبل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: