جزائريون عالقون بواشنطن يستنجدون السلطات لإرجاعهم إلى أرض الوطن
Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #3 ($limit) of type int is deprecated in /home1/express/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/functions/post-functions.php on line 761
وجه مجموعة من المواطنين الجزائريين العالقين بالعاصمة الأمريكة واشنطن جراء أزمة كورونا نداء إستغاثة إلى السلطات الجزائرية من أجل التدخل و الإسراع في إيجاد حل لإرجاعهم إلى أراضي الوطن في ظل تفاقم الأزمة Covid-19 بالولايات المتحدة الأمريكية و عجزهم عن دفع تكاليف الإقامة بها.
طالب أحد العالقين بواشنطن السلطات الجزائرية بأخذ قضيتهم بعين الإعتبار والتدخل من أجل إنقاضهم من الحالة المزرية التي يعيشونها أثناء إقامتهم بالو.م.أ والتي تعدت شهرين في “غياب التام لمصالح السفارة الجزائرية بأمريكا”، مؤكدا أنهم قاموا بمراسلة كل المصالح المعنية بالجزائر و كذلك ممثلية الدولة الجزائرية من أجل التدخل “أو على أقل التكفل بمصاريف إيواء أو الأكل ولكن لم نجد أذانا صاغية”.
وقد إزدادت مخاوف الرعايا العالقين في عدد من المدن الأمريكية، من إستمرار الوضع في ظلّ التزايد المخيف من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في هذا البلد والذي تجاوز عتبة 600ألف مصاب، وعجز الجزائريين المتواجدين هناك عن تلقي المساعدات في ظلّ غياب أي تكفل بهم، ما جعلهم يستنجدون برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للنظر إلى وضعيتهم والإسراع في إجراءات إعادتهم إلى الجزائر، على غرار باقي الجزائريين القادمين من مختلف بلدان العالم، مؤكدين على التزامهم التام بالبقاء في فترة الحجر الصحي في الأماكن التي تحددها السلطات الجزائرية.
فاروق. بن عمار
