صنهاجي: لقاح كورونا سيكون مجاني لجميع الجزائريين

كشف مدير الوكالة الوطنية للأمن الصحي، كمال صنهاجي، بأن الكشف عن اللقاح المضاد لكورونا الذي سقتنيه الجزائر سيتم خلال الأيام القادمة بعد مصادقة منظمة الصحة العالمية على فعاليته وجودته.

وذكر صنهاجي خلال نزوله ضيفا على إذاعة سطيف اليوم أن اللقاح سيكون مجاني لكل الجزائريين ولن يكون إجباريا، بالمقابل اعتبر أن الجانب الأخلاقي يفرض على الجميع الخضوع للتلقيح حفااظا على الصحة العامة.

وتوقع مدير الوكالة الوطنية للأمن الصحي أن يتم الشروع في التلقيح بعد شهر من الآن في حال سارت الأمور كما هو مخطط لها، وتابع” العملية ستتم عبر دفعات”.

وذكّر المتحدث بتكشل الحكومة لجنتين الاولى تشرف على اختيار اللقاح الانسب والآمن، والثانية تتكفل بالجانب التنظيمي واللوجيستيكي لنقل، تخزين وتوزيع اللقاح في اقرب وقت.

وتابع صنهاج: “نعمل هذه الايام على دراسة كل اللقاحات بشكل علمي، لدينا كل الامكانات لاقتناء اللقاحات، بما فيها تلك التي تتطلب درجات تخزين منخفضة، سنعتمد على كل وسائل الدولة بما فيها قدرات وإمكانات الجيش الوطني الشعبي.”

وأكد مدير الوكالة الوطنية للأمن الصحي أن الجزائر تسهد تراجعا في عدد الإصابات وتوقع استمرار انخفاض عدد الإصابات اليومية حسب المعطيات المتوفرة لديه، وأشاد أيضا بتجربة التعقيم بمياه البحر في الأحياء ومختلف الاماكن العمومية بالعاصمة لقت نجاحا كبيرا، ونتائج ايجابية وسنعممها على باقي الولايات الساحلية في الايام القادمة.

وبخصوص مسألة، فتح الحدود واستئناف الرحلات الدولية، يرى صنهاجي أن الرحلات الخارجية للطيران لن تستأنف قبل ان تنطلق عمليات التلقيح ، فتح الحدود يتطلب جواز السفر الطبي الذي يتضمن إلزامية التلقيح لجميع المسافرين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: