خسائر تقارب المليار دينار بشركة النقل بالسكك الحديدية
Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #3 ($limit) of type int is deprecated in /home1/express/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/functions/post-functions.php on line 761

بلغت خسائر الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية منذ بداية تعليق حركتها بسبب جائحة كورونا فيروس وحتى نهاية أفريل الماضي قرابة 1 مليار دينار جزائري، أي ما يقدر بـ 50 بالمائة من رقم أعمال الشركة مقارنة بنفس الفترة من 2019.
وقال المدير العام للشركة ياسين بن جاب الله لوكالة الأنباء الجزائرية إن “قياس التأثير الفعلي لوباء كورونا المستجد على حركة المسافرين ومداخيل الشركة سيتم نهاية نوفمبر القادم لدى إجراء التقييم السنوي للنشاط”.
وأضاق بن جاب الله أن الشركة تعكف حاليا على إجراء تقييم للخسائر المسجلة خلال فترة الحظر الصحي إلى غاية الشهر الجاري لتقديمه إلى الحكومة من أجل التكفل بها.
وحسب نفس المصدر فإن “إجراء هذا التقييم تم بطلب من الوزير الأول عبد العزيز جراد من أجل معرفة وضعية الشركات الوطنية خلال فترة الوباء والنظر في إمكانيات دعمها”.
ويقدر رقم الأعمال السنوي للشركة حسب نفس المسؤول “بأزيد من 4 مليار دج، محصلا من نقل السلع ونقل أزيد من 34.5 مليون مسافر في السنة بمعدل 240 قطار في اليوم”.
وحسب بن جاب الله فإن “قيمة الخسارة في تزايد مستمر كل يوم بغض النظر عن الخسائر الناجمة عن السرقات التي تعرضت لها منشآت وتجهيزات الشركة خلال فترة الحظر”.
من جهة أخرى، كشف المسؤول الأول عن الشركة عن تعرض منشآتها إلى عدة سرقات في الأسلاك الكهربائيه إلى جانب المولدات الكهربائية والبطاريات وطفايات الحرائق والهواتف المحمولة للعمال وغيرها من الأجهزة في المناطق الجهوية بالجزائر وقسنطينة وعنابة ووهران .
