بكاء على الهواء ومطالبة بحذف الرقم 10.. ردود فعل عالم كرة القدم على وفاة مارادونا

ألجيريان إكسبرس: يعيش عالم كرة القدم لحظات مؤثرة، بعد وفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا مساء الأربعاء 25 نوفمبر 2020، عن عمر 60 عامًا، في منزله بمدينة بوينوس آيرس إثر تعرضه لأزمة قلبية، بعد صراع طويل مع المرض.

وتوالت ردود الفعل وكلمات التأبين لأسطورة الأرجنتين، وأحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم على الإطلاق، من زملاء سابقين ولاعبين حاليين، ومدربين من جميع أنحاء العالم.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يقف الجميع دقيقة صمت خلال مباريات مساء الأربعاء في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهو ما سيتكرر مساء الخميس في مباريات الدوري الأوروبي، حزنًا على وفاة مارادونا.

سيميوني: لا يمكن أن يكون قد رحل

دييجو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد بدا عليه التأثر الشديد بوفاة مواطنه، وأسطورته في الملاعب، دييجو مارادونا، حيث قال: «لا.. لا يمكن أن يكون قد رحل».

وأضاف سيميوني بعد تعادل فريقه أمام لوكوموتيف موسكو الروسي في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا: «لا لا يمكن أن يحدث ذلك. سيظل يطوف عالم كرة القدم لأنه كان الأفضل».

ووصف الـ«تشولو» يوم وفاة مارادونا بـ«الصعب والقاسي» لأنه شهد فراق «أسطورة» كان له بالغ الأثر على طفولته ونشأته الكروية.

وأوضح «ولدنا في تلك الفترة، بعمر الثمانية أو التسعة أعوام وتابعنا كيف كان دييجو يبدأ اللعب وكان مرشدا ومرجعية لمعنى لعب كرة القدم. الألم الذي نشعر به يلفنا جميعا، لأن مارادونا هو كرة القدم، هو أرجنتيني، كان له هذا الطابع المتمرد الذي ميزه في كل مكان تواجد به».

كونتي: لا أستطيع التصديق

من جانبه، اعترف أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي إنتر ميلان الإيطالي بأنه «لا يستطيع حتى الآن تصديق نبأ رحيل دييجو أرماندو مارادونا».

وقال كونتي «نبكي جميعا رحيل شخص صنع تاريخ كرة القدم وسيظل في التاريخ للأبد. نتحدث عن أيقونة، عن لاعب واجهته، ودافعت أمامه»، في تصريحات أدلى بها عقب الخسارة أمام ريال مدريد مساء الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

واختتم تصريحاته المقتضبة بـ«يصعب علي تصديق أنه توفي، وفي هذا السن الصغير، أشعر بالحزن لذلك».

فالدانو يبكي على الهواء

فيما انفجر خورخي فالدانو صديق مارادونا وزميله في المنتخب الأرجنتيني الفائز بمونديال المكسيك 1986 في البكاء على الهواء مباشرة أثناء بث تلفزيوني لدى سؤاله حول النجم الراحل.

ورد فالدانو «فاجأني النبأ بشدة، مثل الجميع، آلمني على نحو بالغ كلاعب وكرجل»، في تصريحات أدلى بها لقناة «موفيستار+».

ولم يتمكن المعلق الكروي الحالي سوى من قول «الكثير من الذكريات حين استرجعها تدفعني للابتسام» قبل أن يغرق في الصمت مجددا.

طلب بإلغاء الرقم 10 من العالم

وطالب البرتغالي أندريه فيلاس بواش المدير الفني لنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بإزالة الرقم 10 من جميع الأندية والمنتخبات، تكريمًا لذكرى دييجو أرماندو مارادونا، أفضل من ارتدى الرقم عبر التاريخ.

وقال بواش بعد الخسارة أمام بورتو بنتيجة 2-0 في دوري أبطال أوروبا: «أود من فيفا إزالة الرقم 10 من جميع المسابقات، ومن جميع الفرق، أعتقد أنه أفضل تكريم يمكن أن نقدمه إلى دييجو أرماندو مارادونا، وفاته خبر سيء للغاية، إنها خسارة شخص كان بالغ الأهمية بالنسبة لي».

وأوضح: «حين اقترب من مركز تدريب إنتر –حيث كان فيلاش بواش مساعدًا- التقطت معه صورة تذكارية، كما أنني اشتريت ساعة مخصصة لدييجو أرماندو مارادونا، جاءت لي مع قميص موقع منه، إنه عبقري كرة القدم، وخسارة للجميع».

ALGERIAN EXPRESS

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: